اول استخدام لتقنية التسلل شبه الآلي في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ، اليوم الأربعاء ، أن تقنية التسلل شبه الأوتوماتيكية ستستخدم في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، بعد استخدامها الأسبوع المقبل.

وسيستخدم النظام ، الذي يستخدم كاميرات خاصة لتتبع النقاط على أجساد اللاعبين ، في مباراة كأس السوبر الأوروبي في هلسنكي ثم في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وشهد نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير بين ليفربول وريال مدريد إلغاء هدف لريال مدريد بداعي التسلل ، وسط شكوك كبيرة من خبراء التحكيم حول العالم بشأن هذا القرار.

وقال روبرتو روسيتي ، رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “يبحث الاتحاد الأوروبي باستمرار عن حلول تكنولوجية جديدة لتطوير اللعبة ودعم عمل الحكام”.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن النظام الجديد سيعمل بكاميرات خاصة تتعقب 29 نقطة جسم مختلفة لكل لاعب ، بإجمالي 188 اختبارًا تم إجراؤها منذ عام 2020 ، بما في ذلك جميع مباريات دوري الدوري والبطولة الأوروبية للسيدات.

وأضاف روسيتي “النظام جاهز للاستخدام في المباريات الرسمية وتم تطبيقه في جميع ملاعب دوري أبطال أوروبا”.

ستقام مباراة السوبر يوم الأربعاء المقبل ويديرها الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.

قال الفيفا الشهر الماضي إن النظام سيُستخدم خلال نهائيات كأس العالم في قطر هذا العام ، ووعد بقرارات أكثر دقة وأسرع بكثير.

باستخدام الكاميرات الموضوعة بشكل استراتيجي حول الملاعب ورقاقة في كرة المباراة ، قال FIFA إن التكنولوجيا ستقطع شوطًا طويلاً نحو تقليل قرارات حكم الفيديو المساعد بشأن دقة التحقق.يمكن للمشاهدين أيضًا مشاهدة عدد من الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد حيث يتم شرح قرارات تقنية الفيديو على شاشة الملعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.